الأخبار

توقيع اتفاقية تمويل تتعلق ببرنامج الاتحاد الأوروبي لتكامل الأمن والتنمية في بلادنا

وقع الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو
اليوم الجمعة بمقر وزارة الاقتصاد والمالية في نواكشوط مع المدير العام للتعاون الدولي والتنمية بمفوضية الاتحاد الاوروبي السيد أستيفاني مانسرفيزي اتفاقية تمويل تتعلق ببرنامج الاتحاد الأوروبي لتكامل الأمن والصمود والتنمية في موريتانيا بقيمة إجمالية تصل 25 مليون يورو أي ما يناهز 1.03 مليار اوقية جديدة مقدمة في إطار صندوق الائتمان الاستعجالي لإفريقيا.


الوزيرة الأمينة العامة للحكومة توشح عددا من الموظفين بالقطاع

img

وشحت الوزيرة الأمينة العامة للحكومة السيدة زينب بنت اعلي سالم، اليوم الخميس بمباني الوزارة في نواكشوط، باسم رئيس الجمهورية، عددا من الموظفين بالقطاع.

وهكذا وشحت الوزيرة، بوسام فارس في نظام الاستحقاق الوطني،السيد محمد المختار ولد المصطفى، مدير الشؤون الإدارية والمالية.

وبميدالية شرف من الدرجة الأولى السيدة آمنة ابنو، رئيسة مصلحة بإدارة الشؤون الإدارية والمالية.

وبميدالية شرف من الدرجة الثالثة السيد أحمد بدي ولد محمد فال،رئيس قسم بالإدارة العامة للتشريع والترجمة ونشر الجريدة الرسمية.


الوزيرة الأمينة العامة للحكومة تستقبل مديرة المكتب الإقليمي لليونسكو بالرباط

img

استقبلت الوزيرة الأمينة العامة للحكومة السيدة زينب بنت اعلي سالم صباح اليوم الاربعاء بمكتبها بالوزارة الامانة العامة للحكومة في نواكشوط السيدة كولدا الخوري المديرة، ممثلة المكتب الإقليمي لليونسكو بالرباط..

وتناول اللقاء بحث مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بالحظيرة الوطنية لحوض آركين والارشيف الوطني والمكتبة الرقمية.


الوزيرة الأمينة العامة للحكومة تترأس مهرجانا تحسيسيا في بنشاب حول أهمية التسجيل على اللائحة الانتخابية

img

حثت الوزيرة الأمينة العامة للحكومة السيدة زينب بنت أعل سالم الفاعلين السياسيين وهيئات المجتمع المدني وكافة المواطنين في بنشاب على اغتنام الوقت المتبقي من الاحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي للتسجيل على اللائحة الانتخابية لتمكينهم من أداء واجبهم الوطني وحقهم الدستوري في الاستحقاقات البلدية والنيابية والجهوية القادمة .


الوزيرة الامينة العامة للحكومة تترأس الاجتماع الدوري للامناء العامين للوزارات

img

ترأست الوزيرة الأمينة العامة للحكومة السيدة زينب بنت اعل سالم، بمباني الوزارة الأولى ظهر الخميس الاجتماع الدوري للأمناء العامين للوزارات.

وقد خصص هذا الاجتماع لمتابعة تنفيذ خطط عمل القطاعات الحكومية المختلفة بالنسبة للنصف الأول من السنة ودراسة سبل تنشيط عمل الجهات المعنية بالنسبة للأشهر المتبقية من السنة الجارية.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع المذكور على ضرورة المزيد من تقريب الإدارة من المواطنين والعمل على تحسين أداء القطاعات الخدمية.